تاريخ النشر: 2015/10/20

العمري يعلن عن تشغيل محطة كهرباء بيت حنينا


 شغلت الطواقم الفنية والهندسية في شركة كهرباء القدس محطة بيت حنينا الرئيسية بقدرة تحويلية 5 م. ف. أ (33/11ك.ف)، الأمر الذي يأتي استكمالاً للربط الحلقي الإضافي ما بين محطتي شعفاط والضاحية، وتحويل خط 33ك.ف الهوائي الذي يمر من طريق بيت حنينا القديمة باتجاه محطة الفرير الى كابل أرضي، حيث تم مده ما بين المحطة الجديدة ومحطة حزما، إضافة إلى إزالة خطوط تعيق أنشطة البناء في تلك المنطقة.

وتهدف الشركة من تشغيل المحطة الجديدة إلى تزويد المنطقة الغربية من بيت حنينا والتي تشمل أحياء المروحة ووادي الدم وحي نسيبة، وتخفيض نسبة الفاقد من التيار الكهربائي وزيادة كفاءة الطاقة وتحسين خدمات التيار ورفع مستوى معايير السلامة العامة.

وأوضح م. هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس أنه بوجود محطة تحويل جديدة، ستتمكن الشبكات من استيعاب أحمال جديدة، وتقليل فترة الانقطاعات، إلى جانب وجود مصدر بديل للكهرباء، مما يعزز من استمرارية التيار الكهربائي في المنطقة وما يجاورها.

وأشار العمري إلى أن تنفيذ هذا المشروع يندرج في إطار خطط الشركة لتطوير الخدمات في مختلف مناطق الامتياز التي تهدف إلى مواكبة التطور العمراني والنمو السكاني.

وأكد العمري أن الشركة ستستمر في مواصلة تقديم خدماتها لكافة مشتركيها من إيصال التيار الكهربائي وإصلاح الأعطال وتحديث الشبكات في مختلف مناطق الامتياز على الرغم من الإمكانيات المحدودة والمتاحة وصعوبة الأوضاع الميدانية.

وأشار العمري أن الطواقم الفنية والهندسية العاملة في الميدان تواجه معيقات وصعوبات جمة في حركتها لإصلاح الأعطال أو تحديث الشبكات بسبب الإغلاقات والحواجز الإسرائيلية التي قامت بنصبها في عدد من المناطق والأحياء بمدينة القدس، الأمر الذي قد يشكل عبئاً كبيراً لهذه الطواقم في أداء مهامها بالشكل المطلوب، مطالباً المواطنين التحلي بالصبر وبروح المسؤولية في حال حدوث أعطال كهربائية على الشبكات المزودة للتيار الكهربائي.

وناشد العمري كافة المشتركين بضرورة التعاون مع الطواقم الفنية والهندسية والجباة وتسهيل مهامهم حتى يتمكنوا من أداء عملهم على أكمل وجه، مشيرا إلى أن استمرار سرقة التيار الكهربائي من بعض الفئات اللامسؤولة والربط العشوائي سيؤثر سلباً على أداء الطواقم الفنية وعلى الشبكات، الأمر الذي من شأنه أن يحد من القدرة الكهربائية والاستمرار بتقديم خدمات الكهرباء، وأيضاً التسبب بانقطاع الكهرباء، مما يزيد معاناة المشتركين في ظل الأوضاع الحالية.

 


الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
17840554