تاريخ النشر: 2015/09/13

"كهرباء القدس" و "تربية وتعليم رام الله والبيرة" توقعان اتفاقية ربط مدرسة بنات بنت الأزور الثانوية بمنظومة الطاقة الشمسية


 

 

وقعت كل من شركة كهرباء محافظة القدس ومديرية تربية وتعليم رام الله والبيرة اليوم الأربعاء في مقرّ المديرية، اتفاقية لربط مدرسة بنات "بنت الأزور" الثانوية في مدينة البيرة بمنظومة الطاقة الشمسية، بهدف التخفيف من أعباء فاتورة الكهرباء الشهرية للمدرسة.

  ووقع الاتفاقية كل من المهندس هاني غوشة نائب المدير العام لشؤون الفروع ومسؤول مشروع الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس والسيد أيوب عليّان مدير مديرية تربية وتعليم رام الله والبيرة، وذلك بحضور المهندس فوزي عابد رئيس بلدية البيرة، والسيدة نداء عبد ربه مديرة مدرسة بنات "بنت الأزور" الثانوية. وبموجب الاتفاقية ستتولى شركة كهرباء القدس ربط منظومة الطاقة الشمسية في مدرسة بنات بنت الأزور، بشبكة الكهرباء مما سيسهم في التقليل من نسبة استهلاك الكهرباء في مرافق المدرسة وتخفيض قيمة فاتورة المدرسة.

 وأكد المهندس هاني غوشة أهمية دمج كافة المؤسسات الرسمية والأهلية في مثل هذه المشاريع والمبادرات مثل مبادرة فائض الإنتاج، بما سيسهم في تخفيض فاتورة الكهرباء على المشتركين من أفراد ومؤسسات، بالتالي تمكن المشتركين من إدارة سداد الفواتير.

  وأضاف غوشة أن دمج عدد أكبر من المشتركين والمؤسسات في مبادرة فائض الإنتاج من شأنه التخفيف من حجم الأحمال المتزايدة على شبكات الكهرباء، وتمكين الشركة من الاستمرار في إيصال خدمة الكهرباء إلى المشتركين في مناطق الامتياز دون انقطاعات لاسيما مع الإمكانات المحدودة المتوفرة.

 بدوره شدد أيوب عليّان على ضرورة دعم مثل هذه المبادرات كونها ستنعكس إيجاباً على مختلف مؤسساتنا وخاصة التعليمية، وذلك من حيث خفض تكاليف الكهرباء، وكيفية الاستفاد من الطاقة الشمسية وتسخيرها للصالح العام، خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني. مثمناً في الوقت ذاته اللجهود التي تبذلها شركة كهرباء محافظة القدس للارتقاء بقطاع الطاقة في فلسطين من خلال التركيز على المشاريع الحيوية التي تنفذها الشركة وخاصة في مجال الطاقة الشمسية.

ومن الجدير ذكره أن كهرباء القدس سعت خلال السنوات الماضية إلى تعزيز ثقافة الطاقة البديلة سواء على صعيد مشتركيها أو على صعيد المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لما تعود به الطاقة البديلة من آثار ايجابية على نظافة البيئة، وتعزز دور المجتمع في انتاج الطاقة و تحسن أداء خدمات الشركة.

 

 

 


 


الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
31283132