الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية

كهرباء القدس تنظم لقاء توعوياً للطالبات حول ترشيد استهلاك الكهرباء والسلامة العامة


عقدت شركة كهرباء محافظة القدس،  لقاء توعوياً حول أهمية ترشيد استهلاك التيار الكهربائي والسلامة العامة من الحوادث الكهربائية، وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات المخيم الصيفي الذي نظمته جمعية رائدات دورا القرع بمشاركة 25 طالبة.

وفي بداية اللقاء قدمت م. روزان حسون من شركة كهرباء محافظة القدس نبذة عن تاريخ تأسيس كهرباء القدس كشركة وطنية مقدسية تعمل على توزيع التيار الكهربائي للمواطنين في مناطق امتيازها منذ أكثر من 100 عام، وخدمة إيصال التيار الكهربائي للمواطنين والخدمات التطويرية بما فيها تحديث الشبكات الكهربائية وتحسين جودة التيار الكهربائي في المناطق التي يكون فيها ضعف في الكهرباء، هذا بالاضافة إلى رزمة الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة.

وقالت م. حسون إن هذه الورشة تأتي في حرص الشركة لبث الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بما فيها شريحة الأطفال بعدد من القضايا التي تشكل مثار اهتمام لهم، وخصوصاً في موضوع ترشيد الطاقة الكهربائية في المنزل والحفاظ على سلامة المواطنين من خطر التكهرب، كما أنها تأتي ضمن مسؤوليتها المجتمعية تجاه المواطنين.

وأوضحت م. حسون للمشاركات في اللقاء أهمية التقيد بتعليمات ترشيد التيار الكهربائي والاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، والحد من الإسراف الغير مبرر للكهرباء والذي يترتب عليه أضرار واثار سلبية تعود على الفرد والشركة على حد سواء، إضافة إلى المخاطر البيئية التي تحدث نتيجة انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون كلما زادت عمليات احتراق الوقود للحصول على الكهرباء. وأطلعت م. حسون الطالبات خلال الورشة على وضع الكهرباء العام في فلسطين بشكل عام، إضافة إلى المصادر التي يتم من خلالها توليد الكهرباء، وخصوصاً مصادر الطاقة والطاقة المتجددة.

وتطرقت م. روزان خلال الورشة إلى موضوع السلامة من خطر التكهرب من خلال تقديمها مجموعة من النصائح والتعليمات الإرشادات في كيفية التعامل مع الأجهزة الكهربائية بشكل آمن، هذا بالإضافة إلى طرح موضوع الصدمة الكهربائية وأعراضها وكيفية التعامل معها بشكل أمن وتقديم المساعدة للشخص المصاب، كما تم خلال الورشة شرح موضوع التأريض (الارث) في المنزل وأهمية مفتاح قاطع التسريب الأرضي كخط دفاع أول من خطر التكهرب.

بدورها ثمنت سهاد ذياب نائبة مديرة الجمعية جهود شركة كهرباء القدس على دورها في نشر وتعزيز ثقافة ترشيد الكهرباء والتقيد بتعليمات السلامة العامة بما يعود بالفائدة على المواطنين ودورها، داعين الشركة إلى عقد مثل هذه اللقاءات وخاصة لطلبة المدارس. كما تم توزيع عدد من النشرات الإرشادية والتوعوية للتأكيد على أهمية الموضوع.

Copyright © JDECO 2017
4547641