الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية

بالشراكة مع جمعية إنعاش الأسرة كهرباء القدس تعقد ورشة توعوية حول سبل تخفيض فاتورة الكهرباء من خلال ترشيد الكهرباء


عقدت شركة كهرباء محافظة القدس بالشراكة مع جمعية إنعاش الأسرة ورشة عمل توعوية، حول سبل وأساليب ترشيد استهلاك الكهرباء بما فيها كيفية تخفيض الفاتورة الشهرية للكهرباء في المنزل، إضافة أسباب انقطاع الكهرباء والاجراءات التي يجب اتباعها، والسلامة العامة من الحوادث الكهربائية، وذلك بمشاركة نحو 140 سيدة وطالبة من طالبات الجمعية.

وفي بداية الورشة قدمت م. روزان حسون نبذة عن تاريخ تأسيس شركة كهرباء محافظة القدس كشركة وطنية مقدسية تعمل على توزيع التيار الكهربائي للمواطنين في مناطق امتيازها منذ 100عام، وخدمة إيصال التيار الكهربائي للمواطنين والخدمات التطويرية، بما فيها تحديث الشبكات الكهربائية وتحسين جودة التيار الكهربائي في المناطق التي يكون فيها ضعف في الكهرباء، هذا بالإضافة إلى أسباب انقطاع الكهرباء التي تؤثر على أداء طواقم الشركة والمشتركين على حد سواء.

وأضافت م. روزان أن هناك أسباب عامة في شركات التوزيع مثل الأحوال الجوية والقطع من الشركة القطرية وأعمال الصيانة والتصليح على الشبكات ، واسباب خاصة في المنشات مثل التمديدات الكهربائية القديمة أو غير المطابقة للمواصفات والمعايير السليمة ، وكذلك التحميل الزائد على الشبكة .

واستعرضت م. روزان أمام المشاركات عدد من الاجراءات التي يجب اتخاذها عند انقطاع الكهرباء مثل فصل الأجهزة الكهربائيّة كالتلفاز و الريسيفر ( الأجهزة التي تحتوي على دارات إلكترونية) وغيرها عن الكهرباء، حتّى لا يؤدّي انقطاعها المُستمر لأضرار ماديّة ، وكذلك الاجراءات التي يتم اتخاذها لتقليل انقطاع التيار الكهربائي من قبل الشركة مثل عمل الصيانة الدورية للشبكات والمحطات الداخلية والخارجي.

واستحضرت م. روزان خلال الورشة أمثلة واقعية حول كيفية الترشيد طرق ترشيد استهلاك الكهرباء في الأجهزة الكهربائية المنزلية المختلفة من مصابيح إنارة من خلال شراء المصابيح الموفرة للطاقة، بالإضافة إلى الغسالة والثلاجة والمكيف وفرن الكهرباء وسخانات الماء وغيرها من الاجهزة الكهربائية الأخرى.

 وبينت م. روزان حسون من شركة كهرباء القدس أن هذه الورشة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة وحرص الشركة على تقديم برامج وورشات عمل توعوية وإرشادية لتثقيف المجتمع من مؤسسات، وأفراد، وطلبة المدارس فيما يتعلق بترشيد الطاقة الكهربائية في المنزل والحفاظ على سلامة المواطنين من خطر التكهرب.

وتطرقت م. روزان إلى موضوع السلامة من خطر التكهرب من خلال تقديم عدد من النصائح والتعليمات (الإرشادات) في كيفية التعامل مع الأجهزة الكهربائية بشكل آمن، إلى جانب كيفية ترشيد استهلاك التيار الكهربائي.

بدورها ثمنت مديرة المركز الأكاديمي المهني في جمعية إنعاش الأسرة ماجدة دور شركة كهرباء القدس في نشر وتعزيز ثقافة ترشيد الكهرباء والتقيد بتعليمات السلامة العامة بما يعود بالفائدة على المواطنين.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش أمام المشاركين حول المواضيع التي تم طرحها في الورشة، حيث أكدن على أهمية عقد مثل هذه الورشات التوعوية، بما يسهم في تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية على حد سواء، كما تم توزيع نشرات إرشادية على كافة المشاركات في الورشة.

Copyright © JDECO 2018
9534193