كهرباء القدس تنظم ورشة عمل تحت عنوان "تعليمات فحص المصاعد الكهربائية"


نظمت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم الخميس بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، والدفاع المدني ورشة عمل تحت عنوان "تعليمات فحص المصاعد الكهربائية" وذلك في مقر الشركة بمدينة رام الله.
وناقش المشاركون في الورشة مجموعة من القضايا التي تتعلق في تركيب المصاعد الكهربائية وآلية فحصها وربطها وتشغيلها، هذا بالإضافة إلى مناقشة كافة المعيقات التي تتعلق في عملية فحص المصاعد وضرورة توحيد وتعميم تعليمات فحص المصاعد الكهربائية من قبل كافة الأطراف والشركاء.
وفي بداية الورشة رحب م. هاني غوشة مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس بالضيوف والمشاركين في الورشة قائلاً "إن هذه الورشة تأتي في إطار بحث الإشكاليات والمعيقات التي تتعلق بقوانين وأنظمة المصاعد الكهربائية والعمل على توحيد هذه الأنظمة والقوانين ونشرها على مستوى فلسطين من اجل الوقوف على متطلبات الوقاية و السلامة العامة في المصاعد والحفاظ على أرواح المواطنين و ضمان عملها بالطرق الصحيحة".
وأضاف غوشة أن كهرباء القدس بمجلس الإدارة وإدارتها التنفيذية حريصة على عقد مثل هذه الورش التي تهدف إلى تطوير الأنظمة والقوانين المتعلقة بالمصاعد الكهربائية ونشرها على مستوى الوطن، موضحا أن الشركة كانت من أوائل الشركات التي نشرت قائمة بشروط ومتطلبات فحص المصاعد الكهربائية بما يضمن سلامة المواطنين.
بدوره شدد م. ماهر مصلح رئيس جمعية مهندسي على ضرورة عقد مثل هذه الورشات لما لها من أهمية عالية في تطوير كفاءات المهندسين الكهربائيين فنياً وعلمياً والاطلاع على القوانين والتعليمات الفنية المعتمدة من الشركاء لفحص المصاعد الكهربائية.
وقدم السيد عدنان ابو الحسن رئيس شعبة الميكانيك في مؤسسة المواصفات والمقاييس تعريفاً بدور المؤسسة في مختلف المجالات بما فيها فحص المصاعد الكهربائية، مشيراً أن هذه الورشة تهدف إلى توضيح طبيعة عملنا لمستخدم المصعد بهدف تأمين الوقاية والحماية له، وذلك من خلال إجراء الفحص التشغيلي للمصعد في الميدان والتأكد من مطابقته للمواصفات الفنية المعمول بها.
وحول السلامة العامة والوقاية المتعلقة بالمصاعد الكهربائية أكدت النقيب المهندسة ميسون قادري على أهمية إجراء الفحوصات الدورية للمصاعد، بحيث يتم فحص المصاعد كل ست شهور من اجل ضمان عملها بالشكل الصحيح حفاظاً على سلامة وأرواح المواطنين، مطالبة الشركات بضرورة الالتزام بقائمة الشروط والمتطلبات التي يضعها الدفاع المدني للشركة أو للفاحص الذي يقوم بعملية الفحص للتأكد من سلامة المصعد قبل تشغيله بشكل فعلي، كما أوصت أن يكون المصعد مرتبط بعداد الفاتورة وليس توصيله بعداد الدفع المسبق خوفا من أن يحجز المواطنين داخل المصعد عند انتهاء كرت عداد الدفع المسبق.

من جهتها قدمت م. أديب سماح مدير الفحص والمواصفات الفنية من كهرباء القدس عرضاً تفصيلياً لشرح متطلبات كهرباء القدس بخصوص ربط المصاعد الكهربائية بالتيار الكهربائي وإجراء الفحوصات اللازمة لتشغيلها وفق المواصفات العالمية المعتمدة لدى الشركة.

الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
17734700