"كهرباء القدس" تفتتح مشروعين للطاقة الشمسية في بيت لحم


افتتحت شركة كهرباء محافظة القدس مشروعين للطاقة الشمسية في مدينتي بيت ساحور وبيت جالا، برعاية محافظ بيت لحم اللواء جبريل البكري وحضور رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس يوسف الدجاني، مدير عام الشركة م. هشام العمري، مسؤول ملف الطاقة الشمسية في الشركة م. هاني غوشة، مدير فرع الشركة في بيت لحم جواد أبو زر، أيمن اسماعيل ممثلا عن سلطة الطاقة، مدير الجمعية العربية الخيرية– مدرسة الامل الثانوية في بيت جالا خضر سابا ومدير مركز بيت ساحور الطبي الدكتور فيكتور بطارسة.
ويهدف المشروعان اللذان تم تدشينهما بكلفة إجمالية بلغت حوالي 80000 ألف دولار أمريكي إلى توليد الطاقة اللازمة من خلال أنظمة الطاقة الشمسية التي ستقوم شركة كهرباء محافظة القدس بتركيبها على سطح المَبنَيين على نفقتها الخاصة لتغطية نفقات فواتير المبنيين من استهلاك التيار الكهربائي والتخفيف من أعباء تكلفة الكهرباء الشهرية التي تتصاعد بشكل مضطرد.
وقال البكري إننا في محافظة بيت لحم نبارك هذه المبادرات والمشاريع الرائدة والمميزة التي تنفذها شركة كهرباء محافظة القدس في مجال الطاقة الشمسية في كافة مناطق امتيازها، لما لها من آثار إيجابية هامة على دعم اقتصادنا الفلسطيني، والحد من الاعتماد على المزود الإسرائيلي، والحفاظ على بيئة نظيفة، بما يخدم مجتمعنا الفلسطيني، وبناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية.
وأكد البكري على أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الواعدة لتوليد الطاقة في محافظة بيت لحم في ظل النمو السكاني والتوسع العمراني الذي شهدته المحافظة خلال السنوات الأخيرة، مما سيسهم في تخفيف أعباء فاتورة الكهرباء الشهرية التي باتت ترهق كاهل المواطنين والمؤسسات مع ارتفاع تكلفة الكهرباء. داعياً مختلف المؤسسات والأفراد إلى تركيب الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء لخفض نفقاتها المالية.

بدوره أكد الدجاني أن الاستثمار في مشاريع الطاقة الشمسية يأتي في إطار الخطط الاستراتيجية التي وضعها مجلس إدارة الشركة وإدارتها التنفيذية نصب أعينهم للنهوض بقطاع الطاقة المتجددة في مختلف مناطق الامتياز، وذلك بهدف تشجيع ونشر ثقافة استخدام مصادر الطاقة البديلة لإنتاج الطاقة الكهربائية، وإرساءً لدعائم التنمية المستدامة.
وأضاف الدجاني أن شركة كهرباء محافظة القدس كانت من أوائل الشركات التي بادرت إلى تنويع مصادر الطاقة وتبنت أنظمة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، عبر توظيف أحدث الأساليب التكنولوجية الذكية في الأنظمة والشبكات المستخدمة في كافة مناطق امتياز الشركة، والتي أسهمت في الارتقاء بخدماتنا من حيث الجودة والسرعة وتوفير الطاقة.
من جهته أوضح م. العمري أن هذين المشروعين اللذين افتتحتهما الشركة يأتيان في إطار مسؤوليتها الاجتماعية تجاه أبناء شعبنا ومؤسساته المختلفة، حيث سيستفيد المبنيان من الطاقة المولدة بشكل كامل.
وتأتي هذه المبادرة ضمن مشاريع الطاقة البديلة التي تنفذها الشركة، بهدف خلق الأمن الكهربائي للمواطنين والمؤسسات على حد سواء، إضافة إلى التخفيف من الأحمال على الشبكات الكهربائية بما يسهم في تقليص انقطاع التيار الكهربائي، والحصول على طاقة نظيفة بعيدا عن تلويث البيئة، مشيراً إلى أن الشركة تسعى إلى تنفيذ المزيد من مشاريع تركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح المنازل والمؤسسات الأهلية والحكومية والمجتمعية بما فيها المدارس والبلديات ومجالس القرى في مناطق الامتياز.
وبين غوشة أن الانظمة الشمسية التي تم تركيبها ستمكن المركز الطبي ومدرسة الأمل من استغلال الأموال التي يتم توفيرها من الطاقة المولدة في مشاريع تطويرية من خلال تخفيض الفاتورة الشهرية للكهرباء، مضيفاً أن جهود مجلس الادارة والادارة التنفيذية منصبة في التركيز على مشاريع الطاقة لتوليد الطاقة في مختلف المناطق لخدمة مجتمعنا.
وثمن كل من سابا وبطارسة هذه اللفتة الكريمة من جانب شركة كهرباء محافظة القدس في تركيب انظمة الطاقة الشمسية على مبنى الجمعية العربية الخيرية– مدرسة الامل الثانوية في بيت جالا ومركز بيت ساحور الطبي على نفقتها الخاصة، مؤكدان أن مثل هذه المشاريع من شأنها أن تعود بالفائدة على أبناء شعبنا.




الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية

Copyright © JDECO 2019
17021692