نقابة المهندسين وكهرباء القدس تنظم يوماً علمياً في أريحا


نظمت نقابة المهندسين بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وشركة كهرباء محافظة القدس والحاضنة الفلسطينية للطاقة، وبتمويل من صندوق أوبيك للتنمية الدولية OFID، الوكالة الإيطالية للتنمية الدولية، يوما علميا حول أنظمة الطاقة والطاقة المتجددة في مركز التدريب المهني والأكاديمي التابع لشركة كهرباء محافظة القدس في مدينة أريحا.

وشارك في هذه الفعالية قرابة 70 مهندساً ومهندسة في تخصصات الهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية من كافة المحافظات، والتي تخللها محاضرات حول أنظمة الطاقة الشمسية، بالإضافة ومجالات الإبداع المحتملة لتخصصات الهندسة الكهربائية والميكانيكية.

ورحب مدير الحاضنة الفلسطينية للطاقة ومسؤول الطاقة المتجددة في شركة كهرباء محافظة القدس المهندس هاني غوشة بالحضور، مثنيا على التعاون والشراكة مع نقابة المهندسين وخاصة ضمن مشروع البحث عن مشاريع إبداعية لخلق فرص عمل للطلبة الخريجين والعاطلين العمل.

وأكد المهندس مأمون أبو ريان مدير دائرة التدريب والتشغيل بالمشاركين مؤكداً على أن النقابة مستمرة في تطوير المهندسين في شتى التخصصات من خلال مجموعة من النشاطات العلمية والدورات التدريبية المنفذة من قبلها وتقدم بالشكر لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تعاونه ضمن هذا البرنامج وكذلك لصندوق أوبيك للتنمية الدولية لتمويله هذا النشاط.

وتخلل اليوم العلمي جولة ميدانية للتعرف على مرافق مركز التدريب وأقسامه ومختبراته، وخصوصاً مشروعي توليد طاقة بإستخدام أنظمة الطاقة الشمسية للتعرف التكنولوجيا المستخدمة فيها في إطار تحضير المشاركين في هذا الحدث لمجموعة من الدورات التدريبية المتوقع تنفيذها خلال الشهر القادم، بهدف تأهيل مهندسين مختصين في مجال تصميم وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية، بالإضافة الى مساعدة المهندسين الرياديين في تحويل أفكارهم الريادية الى أفكار عملية لمشاريع مجدية اقتصاديا وتخدم المجتمع الفلسطيني من خلال المشاركة في فعاليات مخيم الإبداع العلمي.

وعبر الوفد الزائر عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات عظيمة في شركة كهرباء محافظة القدس، مثمنين الجهود التي تبذلها كهرباء القدس والحاضنة الفلسطينية للطاقة والقائمين على مركز التدريب لخدمة طلبة الجامعات وخصوصاً الطلبة الخريجين في مجال الهندسة، وذلك من خلال توفير الوقت والجهد للتدريب الطلبة وصقل مهارتهم.

الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
43509864