كهرباء محافظة القدس تبحث آفاق التعاون مع مؤسسة جايكا اليابانية


بحث م. هاني غوشة مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس ومسؤول ملف التدريب اليوم، في مركز التدريب المهني والأكاديمي التابع للشركة في مدينة أريحا، مع تيتشوا هياشي مسؤول البرامج والمشاريع في مجال الطاقة الشمسية في مؤسسة "جايكا" اليابانية، سُبُل التعاون المشترك في عدد من المجالات، وخصوصاً في مجال الطاقة والطاقة المتجددة في فلسطين.

وقال م. هاني أن أهمية هذا اللقاء تكمن في إمكانية بحث التعاون المشترك فيما يتعلق بأنظمة الطاقة الشمسية وتدريب المهندسيين والفنيين والطلبة الخريجين على أنظمة الطاقة الشمسية، خاصة وأن مؤسسة جايكا لها باع طويل في مجال التدريب الفني والهندسي في كافة أنحاء العالم، بما فيها فلسطين، مشيراً أننا نسعى أن يكون مركز التدريب الفني والأكاديمي المركز الوطني الأول الذي يحتضن تحت مظلته كافة المهندسين والفنيين في مختلف المجالات بما فيها الطاقة.

وقام الوفد خلال الزيارة بجولة في مرافق مركز التدريب وأقسامه ومختبراته، وخصوصا مختبر الحاسوب، ومختبر الطاقة الشمسية ومحطات التوليد التي تعمل بأنظمة الطاقة الشمسية، وذلك بهدف التعرف على التكنولوجيا والأنظمة الحديثة المستخدمة في المركز. كما قام الوفد بزيارة الحاضنة الفلسطينية للطاقة واطلع على بعض المشاريع الابداعية المحتضنة لدى الحاضنة مبدياً إعجابه بعدد من المشاريع الهامة التي قامت الحاضنة بدعمها.


وفي نهاية الزيارة عبر الوفد الزائر عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات عظيمة في شركة كهرباء محافظة القدس وخصوصاً مركز التدريب، مثمنين عالياً الجهود التي تبذلها كهرباء القدس والحاضنة الفلسطينية للطاقة والقائمين على مركز التدريب لخدمة الشرائح المختلفة بمن فيهم المهندسين الفنيين وطلبة الجامعات وخصوصاً الطلبة الخريجين في مجال الهندسة، وذلك من خلال توفير الوقت والجهد لتدريب الطلبة وصقل مهارتهم.

ومن الجدير ذكره أن مركز التدريب الفني والأكاديمي أسس في العام 2006، على مساحة إجمالية تبلغ 3300م2، في المشروع الانشائي العربي في مدينة أريحا، وبطاقة استيعابية تقدر ب500 متدرب سنوياً، كما يضم المركز ستة مختبرات فنية للحاسوب والإلكترونيات والشبكة الذكية، إضافة إلى مختبرات الطاقة الشمسية والضغط العالي والألياف الضوئية والساحات التدريبية.

الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
18933180