بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من مليوني شيكل :كهرباء القدس تركب محولين جديدين في بيت حنينا وأبو ديس لتقليص انقطاع التيار الكهربائي


أنهت الطواقم الهندسية والفنية في شركة كهرباء محافظة القدس تكبير المحول الرئيس لمحطة تحويل بيت حنينا ومحطة تحويل ابوديس، حيث تم رفع قدرتي المحولين من 5 ميغا واط إلى 10 ميغا واط، بهدف استيعاب الأحمال الكهربائية المتزايدة على الشبكات في المنطقتين، وتحسين جودة التيار الكهربائي، وتوفير مستوى خدمات أفضل للمشتركين، ورفع مستوى السلامة العامة، الأمر الذي من شأنه أن يحافظ على مستوى جيد للفولتية ضمن المواصفات العالمية.

وأوضح م. هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس أنه بعد تكبير المحولين اللذين بلغت تكلفتيهما أكثر من 2 مليون شيكل، فإن ذلك سيسهم بشكل كبير في استيعاب تنامي الأحمال الكهربائية في منطقة بيت حنينا بشكل رئيسي وأجزاء من مناطق شعفاط والضاحية، وأيضاً في منطقة أبوديس والسواحرة وأجزاء من منطقة العيزرية، ورأس العامود، والطور.

وأضاف العمري أن تكبير المحولين في كلتا المنطقتين يأتي من باب تجنّب الأعطال نظراً لعدم قدرة المحولات القديمة على تزويد المنطقتين بطاقة كهربائية إضافية، وأيضاً عدم تحميل المحولات الرئيسية أكثر من طاقتها عبر تخفيض الأحمال الزائدة على محولات الطاقة الرئيسة مما يسهم في تقليل الفاقد الفني في نظام التوزيع، إضافة إلى المساعدة في حماية المحولات من ارتفاع الأحمال، وإجراء التحويلات الكهربائية اللازمة في حال حدوث اعطال طارئة على شبكات التوزيع.

وأشار العمري أن الشركة تواصل العمل على مدار الساعة لمواكبة التطور التكنولوجي، والعمل على تطوير البنية التحتية لزيادة المقدرة على استيعاب الكثافة السكانية والعمرانية التي تشهدها تلك المناطق، مما سينعكس إيجاباً على جودة الكهرباء التي تصل إلى المواطنين. موضحاً أن التصرفات اللامسؤولة التي يقوم بها البعض من حيث الربط العشوائي، والتلاعب بالعدادات، وسرقة التيار الكهربائي، تكون في كثير من الأحيان سبباً مباشراً لانقطاع التيار الكهربائي عن منطقة بأكملها نتيجة زيادة الضغط على الشبكات، كما لفت العمري إلى أن هذا الأمر من شأنه أن يزيد ويفاقم من معاناة المشتركين والتسبب بانقطاع الكهرباء عنهم في ظل البرد القارص.

الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
17801100