بدل رام الله - قطع الكهرباء عن بيت لحم
ابلغت شركة الكهرباء الاسرائيلية شركة كهرباء القدس بنيتها تخفيض كمية التيار الكهربائي المزوده لمحافظة بيت لحم اليوم الاثنين بعد ساعات من تراجعها عن تنفيذ قرار مماثل في محافظة رام الله والبيرة.

وقال مدير شركة كهرباء القدس هشام العمري في اتصال اجرته معه "فلسطين 24" ان الشركة الاسرائيلية ابلغتنا بنيتها تخفيض التيار بنسبة 50% عن جميع مناطق محافظة بيت لحم من الساعة 2 ظهراً وحتى 6 مساء.

واوضح العمري ان الشركة الاسرائيلية كانت تراجعت عن تخفيض التيار عن منطقة رام الله والبيرة بعد تدخل حكومي وان قرارها بنقل التخفيض لمنطقة اخرى يهدف لخلق بلبلة ونعرات.

ودعا العمري الحكومة الى التدخل بسرعة والضغط على اسرائيل للتراجع عن قرارها هذا، مشيراً الى ان شركة كهرباء القدس تدرس في هذه الاثناء جدوى التوجه للمحمكة العليا الاسرائيلية واذا ما اكد المحامون جدوى هذه الخطوة فسيتم التوجه للقضاء الاسرائيلي لوقف هذه الاجراءات الجائرة.

وتتذرع الشركة الاسرائيلية بحجم الديون المتراكمة على شركة كهرباء القدس لتبرير قراراتها بتقليص التيار الكهربائي. وقبل ايام خفضت التيار المغذي لاريحا والاغوار الى الثلث لعدة ساعات.

وتدعي الشركة الاسرائيلية ان لها ديوناً على الشركة الفلسطينية تبلغ مليار و300 مليون شيقل. وبحسب العمري فان حجم المستحق على الحكومة وحدها من هذا المبلغ يقدر بـ500 مليون شيقل في اشارة الى ان تسديد جزء من ديون الحكومة قد يحل الازمة.

وسيؤدي تقليص التيار عن بيت لحم الى شل الحياة في هذه المحافظة السياحية والتي تشهد هذه الايام حركة نشطة خاصة انها استضافت ماراثون فلسطين الدولي الجمعة الماضية.

الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
18566970