كهرباء القدس تختتم دورة تدريبية لمهندسين وفنيين من كهرباء الجنوب في مجال السلامة العامة


اختتمت شركة كهرباء محافظة القدس في مركز التدريب التابع لها بمدينة أريحا اليوم دورة تديبية استمرت على مدار أربعة أيام استهدفت 15 موظفا من شركة كهرباء الجنوب في مجال السلامة العامة والصحة المهنية، وإجراءات العمل على التيار المنخفض والعالي والإسعاف الأولي.
وقال م. هاني غوشة مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء القدس أن هذه الدورات تأتي في إطار حرص إدارة الشركة على سلامة وحياة الموظفين الذين يعملون في مجال الكهرباء والعمل في المرتفعات، مؤكداً أن مركز التدريب مؤهل لاستقبال وتدريب جميع الفئات في العديد من المجالات كالسلامة العامة، والاسعاف الاولي، والضغط العالي والضغط المنخفض وغيرها من المواضيع الأخرى، حيث يحصل المتدرب في نهاية الدورة على شهادة تدريب من قبل الشركة.
بدوره أوضح هاني عبد السلام أن هذه الدورة تهدف بالأساس إلى توعية وتدريب المهندسين والفنيين من شركة كهرباء الجنوب على اتباع قواعد السلامة العامة والصحة المهنية في العمل، خصوصاً عند التعامل مع الكهرباء وصيانة الاجهزة والمفاتيح والكوابل الكهربائية، وأيضا العمل على اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة في حال حدوث خلل ما في الشبكات أو اعمدة الكهرباء، وكيفية التعامل مع المخاطر التي يمكن أن تحدق بهم خلال تأديتهم واجبهم المهني على المرتفعات.
وأشار عبد السلام أن موضوع السلامة العامة بدأ يكتسب أهمية كبيرة في الآونة الاخيرة ، واصبح العامل بإستطاعه تجنب العديد من هذه المخاطر بالتعامل السليم، فأداء العامل يكون سليما إذا تمكن من السيطرة على مخاطر العمل والتزم بقواعد السلامة العامة. مضيفاً أننا حرصنا في دائرة المخاطر والسلامة العامة إلى توفير كافة السبل والطرق الكفيلة التي تضمن الحفاظ على سلامة موظفينا في الشركة وحمايتهم من الاصابات الناجمه عن مخاطر بيئة العمل. مثمناً دور رئيس مجلس إدارة الشركة السيد يوسف الدجاني ومديرها العام م. هشام العمري لتفهمهم أهمية عقد مثل هذه الدورات التي ساهمت بشكل كبير في تخفيض إصابات العمل من 38 إصابة إلى 6 إصابات خلال العام 2015.
وفي نهاية الدورة ثمن المشاركون جهود إدارة شركة كهرباء محافظة القدس ودائرة السلامة العامة على تنظيم هذه الدورة والاستفادة من المعلومات التي حصلوا عليها في مجال التوعية والإسعاف الأولي، وكيفية درء المخاطر عنهم عند التعامل مع الكهرباء أثناء العمل.

الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
18808033