بالتعاون مع مجلس الظل النسوي التابع لبلدية البيرة كهرباء القدس تنظم ورشة توعوية لربات البيوت حول ترشيد الكهرباء والسلامة من التكهرب


بالتعاون مع مجلس الظل النسوي التابع لبلدية البيرة

كهرباء القدس تنظم ورشة توعوية  لربات البيوت حول ترشيد الكهرباء والسلامة من التكهرب

 

نظمت شركة كهرباء محافظة القدس بالتعاون مع مجلس الظل النسوي التابع لبلدية البيرة، ورشة عمل توعوية لمجموعة من ربات المنازل، حول أساليب ترشيد استهلاك الكهرباء بما فيها كيفية تخفيض الفاتورة الشهرية للكهرباء في المنزل، هذا بالإضافة إلى أسباب انقطاع الكهرباء والاجراءات التي يجب اتباعها، والسلامة العامة من الحوادث الكهربائية.

وخلال الورشة التي عقدت في مقر بلدية البيرة، قدمت المهندسة روزان حسون نبذة عن شركة كهرباء محافظة القدس، وتاريخ تأسيسها والخدمات التي تقدمها الشركة للمشتركين في مختلف مناطق امتيازها، هذا بالإضافة إلى تقديم أمثلة واقعية حول طرق ترشيد استهلاك الكهرباء في الأجهزة الكهربائية المنزلية المختلفة كمصابيح الإنارة من خلال شراء المصابيح الموفرة للطاقة، بالإضافة إلى الغسالة والثلاجة والمكيف وفرن الكهرباء وسخانات الماء وغيرها من الأجهزة الأخرى. كما تم التطرق خلال الورشة إلى الأسباب التي تقف وراء حوادث التكهرب والحرائق التي تسببها الكهرباء بسبب الاستهتار والجهل في التعامل معها.

 وبينت م. روزان حسون من شركة كهرباء القدس أن هذه الورشة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة وحرصها على تقديم برامج وورشات عمل توعوية وإرشادية لتثقيف المجتمع من مؤسسات، وأفراد، وطلبة المدارس فيما يتعلق بترشيد الطاقة الكهربائية في المنزل والحفاظ على سلامة المواطنين من خطر التكهرب.

وثمنت ميسون عاشور عضو في مجلس الظل التابع لبلدية البيرة دور وجهود شركة كهرباء القدس وسعيها الدؤوب في نشر وتعزيز ثقافة ترشيد الكهرباء والتقيد بتعليمات السلامة العامة، بما يعود بالفائدة على المواطنين والحد من الحوادث الكهربائية في المنازل.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش أمام المشاركات حول المواضيع التي تمت مناقشتها، حيث أكدن على أهمية عقد مثل هذه الورشات التوعوية، بما يسهم في تحقيق تنمية مجتمعية واقتصادية على حدٍ سواء، كما تم توزيع نشرات إرشادية وهدايا على كافة المشاركات في الورشة.


الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
18688716