شركة كهرباء القدس تنجح في استصدار قرار مؤقت يمنع كهرباء إسرائيل من تقنين الكهرباء


أعلن م. هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس أن الشركة نجحت في الحصول على قرار مؤقت من المحكمة الاسرائيلية العليا في القدس، يمنع بموجبه شركة كهرباء إسرائيل من تقنين التيار الكهربائي في مناطق امتياز الشركة في سابقة تعد هي الأولى من نوعها.

وقال العمري أن هذا القرار جاء بعد أن تقدمت الشركة عبر محاميها بالتماس إلى المحكمة الإسرائيلية، ضد الشركة الإسرائيلية، بعد قيام الأخيرة بتقنين التيار الكهربائي عن محافظة أريحا والأغوار ومدينة بيت لحم خلال الاسبوعين الماضيين، إضافة إلى تزويد الشركة ببرنامج قطع لمحافظات أخرى، حيث استجابت المحكمة للتماس وأصدرت أمراً مؤقت يمنع تقنين الكهرباء عن مناطق الامتيار.

وأضاف العمري أن قرار المحكمة يشكل أهمية كبيرة بالنسبة لكهرباء القدس، والذي من شأنه أن يمنع أي خطوات عقابية جديدة غير شرعية من قبل شركة الكهرباء الإسرائيلية والتي كانت قد اتخذتها الأخيرة خلال الفترة الماضية، والتي تمسَ بصورة غير قانونية بالمواطنين.

وكانت الشركة قد ناشدت في وقت سابق كافة المؤسسات والمشتركين إلى ضرورة تصويب أوضاعهم وتسديد ما عليهم من ديون لشركة كهرباء محافظة القدس ووقف كافة أشكال سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي من قبل بعض المشتركين، إضافة إلى ترشيد استهلاك التيار الكهربائي في أوقات الذروة تجنباً لانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة.

يذكر أن قرار إسرائيل بقطع التيار الكهربائي وتقليص كمية الكهرباء عن مناطق الامتياز جاء بسبب تراكم الديون وعدم التزام بعض المشتركين الأفراد والمؤسسات بتسديد فواتيرهم وتخلفهم عن الدفع، وأيضاً بسبب استفحال ظاهرة سرقة التيار الكهربائي.

الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
18597388