كهرباء القدس توضح أسباب انقطاع التيار الكهربائي

 

أوضح هشام العمري مدير عام الشركةأن الاعطال الفنية التي حدثت خلال اليومين الماضيين على شبكات الضغط العالي المزوده للتيار الكهربائي في كل من مناطق القدس، ورام الله،وبيت لحم.

16/12/2013
القدس-16-12-2013: أوضح هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس أن الاعطال الفنية التي حدثت خلال اليومين الماضيين على شبكات الضغط العالي المزوده للتيار الكهربائي في كل من مناطق القدس، ورام الله، وبيت لحم، ناتجة عن انقطاع وانهيار خطوط الربط مع الشركة الُقطرية الاسرائيلية والبالغة عددها 45 نقطة ربط، مشيراً إلى أن عدداً من نقاط الربط هي خطوط مغذية لمناطق امتياز الشركة بالإضافة الى عدة مناطق في داخل اسرائيل والضفة الغربية. ويأتي الاعتماد الكلي على الشركة الاسرائيلية كونها المغذي الوحيد للكهرباء لمناطق الامتياز. لقد مارسنا ضغوطاً هائلة على الشركة الإسرائيلية لإعطاء الاولوية لاعادة التيار لمناطق الامتياز. لكن كانت هنالك مماطلة شديدة من قبل الشركة الاسرائيلية في إصلاح الخطوط المغذية لمناطق الامتياز الخاصة بنا.

وأكد العمري أننا لانتنصل من مسؤوليتنا ونعترف بأية أخطاء أو تقصير إن كانت من طرفنا ولكن وجب علينا ان نضع الجميع في صورة الوضع الحالي وتداعيات العاصفة، خصوصاً أن كافة طواقمنا الفنية واجهتها تحديات جمة في مختلف المناطق، وذلك في محاولة منها لإصلاح الأعطال على الشبكات وإعادة التيار الكهربائي للمناطق التي حدث فيها انقطاع للتيار الكهربائي نتيجة لتساقط الثلوج الكثيف والأجواء العاصفة. واعتذر العمري عن انقطاع التيار الكهربائي بسبب ظروف خارجة عن ارادة الشركة بحيث أن الخطوط المغذية لمناطق الامتياز والقادم من شركة الكهرباء الُقطرية الإسرائيلية قد تعطلت، وأن الُقطرية الإسرائيلية واجهت اشكالات عديدة في إعادة التيار بسبب تراكم الثلوج، مضيفاً أننا نتفهم حاجة المواطنين للتيار الكهربائي في هذه الظروف والبرد القارص، منوهاً إلى أن الطواقم الفنية قامت بإصلاح العديد من الأعطال في كافة المحافظات، بحيث تمكنت طواقمنا من الوصول للعديد من المناطق، ونحن بانتظار فتح الطرق والشوارع من الجهات المختصة، مؤكداً أن الشركة قامت خلال المنخفض بإعطاء الأولوية للمستشفيات والمراكز الصحية والطبية، ومنازل العجزة والمسنين وشركات المياه والحالات الصعبة الذين يقطنون في مناطق نائية كونهم أكثر الفئات تضررا، ومن ثم كانت الأولوية للمواطنين دون استثناء.

وأشار العمري أن الطواقم الفنية استطاعت من إعادة التيار الكهربائي في العديد من المناطق كرام الله وبعض المناطق المحيطة بها بالرغم من الأجواء العاصفة والطرق المغلقة بسبب كثافة الثلوج، الإ أننا ما زلنا نواجه العديد من المشاكل التقنية والفنية وتأخر إعادة التيار في بعض المناطق كمنطقة العوريات وقرى شمال غرب القدس وقرى النبي صالح وخط سنجل بسبب تزودها بالتيار الكهربائي مباشرة من الجانب الإسرائيلي، مضيفاً أن طواقم الشركة تبذل قصارى جهدها من أجل إعادة التيار الكهربائي في تلك المناطق.

وعلى ذات الصعيد أوضح العمري أن الشركة قامت بمعاينة شاملة للأوضاع حيث تلقينا حوالي آلاف المكالمات الهاتفية، تم العمل على إصلاح مايقارب ألف عطل خلال المنخفض، قامت طواقم الشركة بحوالي بمئات الطلعات لاصلاح الأعطال، قامت الطواقم الفنية بإعادة التيار الكهربائي لحوالي95% من عدد المشتركين، كان عدد الورديات 40 فرقة على مدار الساعة.

وأضاف العمري أن الشركة ممثلةً بطواقمها الفنية تواصل العمل على مدار الساعة ومتابعة الاعطال من خلال غرفة العمليات التي اقامتها والعمل على اصلاحها بالسرعة الممكنه واعادة التيار لجميع المواطنين والمشتركين، مشيرا إلى الضغط الهائل من الاتصالات الذي انهال على مركز الاتصال الخاص بالشركة وأرقام الطوارئ، ونحن نعتذر من المواطنين الذين لم نتمكن من الرد على مكالماتهم، بحيث أن مركز الاتصال لم يستوعب هذا الضغط والكم الهائل من الاتصالات، ونحن الان بصدد انشاء مركز اتصال جديد يستطيع التعامل مع مثل هذه الحالات بالاضافة إلى تعطل شبكة بيزك واورانج وسيلكوم من المصدر أثناء أيام العاصفة. وحول العبر والدروس أشار العمري أننا الآن نقوم بتقييم ومراجعة شاملة للوضع الحالي لاستقاء الدروس والعبر من هذا المنخفض، حيث نعمل حالياً فحص الامكانيات والاليات والاقسام لمواجهة هكذا أجواء، بحيث أن كمية الثلوج التي هطلت لم نشهد لها مثيلاً من قبل. وأضاف العمري لقد أثبتت العاصفة حاجة الشركة إلى مصادر توليد ذاتية للكهرباء حتى لا تبقى تحت رحمة المصدر الاسرائيلي للكهرباء.

وتتقدم شركة كهرباء محافظة القدس بالشكر إلى جميع موظفيها وطواقمها الفنية والادارية التي قامت وعملت في احلك الظروف واصعبها، آملين من المواطنين والمشتركين تفهم الظروف الخارجة عن إرداة الشركة بسبب الاحوال الجوية العاصفة والتي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي. بحيث عملت طواقم الشركة تحت الثلج ليل نهار لاصلاح الاعطال واعادة التيار الى منازل المواطنين رغم ان منازلهم بقيت دون تيار كهربائي.

هذا ونتقدم شركة كهرباء القدس بالشكر والامتنان من كافة الجهات الرسمية لتعاونهم مع الشركة أثناء المنخفض وأيضاً من كافة الوزارات والمحافظات والمجالس البلدية والاجهزة الامنية والدفاع المدني والهلال الأحمر والأفراد والمواطنين لتسهيل عمل الشركة في إعادة التيار الكهربائي


الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
17902246