العمري:الحكومة لم تحرك ساكنا بشان دفع ديونها لشركة كهرباء القدس التي بلغت 500 مليون شيكل
قال هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس ان الحكومة الفلسطينية لم تقم بتقديم اي ردود بشان ديونها المتراكمة والتي وصلت الى 500 مليون شيكل وهي تقريبا نصف الديون المتراكمة على شركة كهرباء محافظة القدس للشركة القطرية الاسرائيلية والتي تبلغ مليار و 300 مليون شيكل .

وقال العمري في حديث مع برنامج نهار جديد الذي يبث عبر اذاعة صوت فلسطين ان الوضع خطير للغاية ويحتاج الى تحرك حقيقي لوقف ممارسات اسرائيل المتمثلة بعمليات القطع المتواصلة في مختلف المناطق مشددا على اهمية العمل على دفع ولو جزء من هذه الديون المتراكمة على الحكومة.

وطالب العمري الحكومة الفلسطينية بتسديد ما قيمته 500 مليون شيكل من الديون المستحقة عليها لصالح كهرباء القدس او على الاقل تسديد جزء من هذه الديون التي تضاف إلى ديون المشتركين في المدن والقرى والمخيمات، والعمل على إيجاد حلول جذرية لأزمة ديون المخيمات التي لم تحل منذ سنوات.

وشدد العمري على ان الشركة استلمت بالامس قرارت اسرائيلية للقطع قطع للتيار علي مرحلتين يومي الاربعاء والخميس في مناطق غرب بيت لحم ورام الله مشيرا الى ان ما تقوم به اسرائيل هو في اطار سياسة العقاب الجماعي الذي تفرضه اسرائيل على الضفة الضفة دون استثناء.
وشدد العمري على اهمية التحرك السريع من اجل وقف سياسات اسرائيل موضحا ان الجهود تسير الان على مسارين الملف السياسي الذي تقوم به السلطة والملف القانوني الذي تقوم به الشركة موضحا ان اسرائيل تقوم بمعاقبة من يدفع ايضا .
وشدد على ان الشركة تقوم بدراسة واعداد الملفات القانونية من اجل متابعتها القضية في المحاكم مشيرا الى اهمية دراسة مستفيضة لتمكين القضية قانونيا.
كما اشار العمري الى اهمية تعاون مختلف الجهات من اجل وقف الاجراءات الاسرائيلية موضحا ان الشركة تعد وتعمل على تنفيذ خطة لتكثيف الجباية مشددا على اهمية تعاون الجهات الرسمية الفلسطينية هذا الى جانب اهمية وقف السرقات والتعديات على الخطوط .

الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية


Copyright © JDECO 2019
17725272