الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية

أجرت صيانة لخطين رئيسيين يزودان محافظة رام الله والبيرة بالتيار الكهربائي كهرباء القدس كهرباء القدس تواصل عمليات غسل الشبكات وخطوط الضغط العالي


 تواصل الطواقم الفنية والهندسية في شركة كهرباء محافظة القدس، غسل خطوط الضغط العالي الناقلة للطاقة، واتخاذ كافة الإجرءات والتدابير اللازمة لصيانة المحطات الرئيسية والفرعية في كل من القدس، ورام الله، وبيت لحم، وأريحا والقرى المحيطة بها، والتي تقع ضمن مناطق امتياز الشركة تمهيدا لاستقبال فصل الشتاء.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس م. هشام العمري أن عملية غسل الشبكات وخطوط الضغط العالي تأتي في سياق الصيانة الدورية التي تقوم بها الشركة في كل عام للشبكات والمحولات الناقلة للطاقة والمحطات الرئيسية، وذلك بهدف الحد من الانقاطاعات الكهربائية في موسم الندى، نتيجة تراكم طبقة من الغبار الناعم على العوازل الكهربائية.

 

وأضاف العمري أن الشركة قامت بتجهيز الفرق الفنية والهندسية التي تعمل في الميدان على مدار الساعة بمتطلبات السلامة العامة، وتوفير الأدوات اللازمة لصيانة الشبكات والمحطات الرئيسية حتى تتمكن هذه الفرق من القيام بمهامها بالشكل المطلوب لغسل وصيانة خطوط الضغط العالي.

                          

 وفي إطار صيانة الشبكات قامت الفرق الفنية والهندسة التابعة لشركة كهرباء محافظة القدس بصيانه لخطوط الضغط العالي الرئيسية وتركيب (Autoreclosers) للتحكم عن بعد لمراقبة الأحمال لخطين رئيسيين يزودان محافظة رام الله والبيرة بالتيار الكهربائي، هذا بالإضافة إلى إجراء صيانة لخطوط الضغط العالي في منطقة المدرسة الهاشمية في رام الله والبيرة، بهدف تحسين جودة التيار الكهربائي، ورفع كفاءة الشبكة التي تزود تلك المنطقة بالكهرباء.
  
                   

 

يذكر أن عمليات الغسيل والصيانة التي تنفذها كهرباء القدس في مناطق الامتياز تهدف بالأساس إلى تنظيف العوازل المعلقة على الخطوط الكهربائية والشبكات للحفاظ على المتانة الكهربائية ودرجة العزل لها نتيجة تحول الأتربة المتراكمة إلى مواد عازلة تعمل على تسرب الكهرباء وإهدارها، حيث تتراوح المعدلات العالمية لفاقد الكهرباء نتيجة الأتربة المتراكمة على أبراج الضغط العالي ما بين %10 و12% وهذه نسبة تكلف الشركة أموالاً طائلة في حال عدم إزالتها وتنظيفها.

 

Copyright © JDECO 2018
9639029