خلال لقاء عقد في مركز التدريب الفني والأكاديمي


أريحا_ 26-9-2018: بحث م. هشام العمري رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس ومديرها العام اليوم، في مركز التدريب الفني والأكاديمي التابع لها مع وفد ياباني رفيع المستوى ضم على رأسه سعادة السفير الياباني تاكيشي أوكوبو، عدة قضايا فنية وتطويرية لعدد من المشاريع التي تخص الجانبين في مجال الطاقة الكهربائية في مدينة أريحا والأغوار، وذلك بحضور م. هاني غوشة نائب المدير العام للشؤون الإدارية في كهرباء القدس، والسيد فؤاد عابدين مدير مركز التدريب الفني والأكاديمي.

 

وفي بدابة اللقاء رحب العمري بالسفير الياباني والوفد المرافق له، مؤكداً على أن هذه الزيارة التي تأتي في سياق تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الطرفين في عدد من المجالات والمشاريع الكهربائية المشتركة، لاسيما في مجال الطاقة الكهربائية والطاقة المتجددة لتطوير قطاع الطاقة الفلسطيني، خاصة في مدينة أريحا والأغوار.

 

وأوضح العمري أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق تشكيل لجان فنية من كلا الطرفين تعقبها اجتماعات على مستوى الخبراء، تمهيداً لإبرام اتفاقيات مستقبلية بين الجانبين لتطوير مشاريع  الطاقة الكهربائية والشمسية في مدينة أريحا والأغوار، موضحاً أننا نسعى من خلال هذه الشراكة إلى توظيف الامكانيات المتاحة للنهوض بالمشاريع الكهربائية والطاقة المتجددة.

 

وقال العمري إن هذا اللقاء يأتي استكمالاً للقاءات سابقة هدفت إلى تطوير آليات العمل المشترك بين الجانبين في مشاريع الطاقة، وخاصة في المنطقة الصناعية الزراعية، هذا إلى جانب سعينا لتطوير مركز التدريب الفني والأكاديمي بالشراكة مع اليابان، ليكون المركز الوطني الأول الذي يحتضن تحت مظلته كافة المهندسين والفنيين في مختلف المجالات بما فيها الطاقة.

 

من جانبه أشاد السفير أوكوبو بالخبرات الفنية والهندسية التي تمتلكها شركة كهرباء محافظة القدس، في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، وما تبذله الشركة من جهود خلاقة لتطوير القطاع الكهربائي والطاقة الشمسية بشكل عام من خلال المشاريع التي تنفذها الشركة، الأمر الذي من شأنه تطوير قطاع الطاقة في فلسطين.

 

 

بدوره أكد م. غوشة على أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى تطوير المشاريع المتعلقة بأنظمة الطاقة الشمسية وغيرها من المشاريع التي تندرج في إطار الطاقة الكهربائية، علماً أن اليابان تمتلك خبرات واسعة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، أملاً أن يتبع هذا اللقاء لقاءات مستقبلية لتعزيز التعاون المشترك على صعيد تدريب المهندسيين والفنيين وصقل مهاراتهم في عدد من المجالات التي تتعلق بالطاقة.

 





الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية

Copyright © JDECO 2018
10361506