تسجيل الدخول




الاتصال بنا

JDECO على شبكات التواصل الاجتماعية

الدجاني يبحث مع السفير الياباني التعاون في مجال الطاقة


بحث رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس يوسف الدجاني، اليوم الأحد، في مقر الشركة بمدينة القدس مع السفير الياباني تاكيشي أوكوبو، سُبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في عدد من المجالات، وخصوصاً في مجال الطاقة والطاقة المتجددة في فلسطين، بهدف تطوير قطاع الطاقة الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها السفير الياباني لمقر الشركة في بلدة شعفاط، بحضور مدير عام الشركة هشام العمري، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية منصور نصار، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن آلية عمل الشركة من حيث تطوير الشبكات وتحديثها، والتحكم بالتيار الكهربائي، ومراقبة الأحمال الكهربائية على الشبكات من خلال غرفة التحكم (سكادا)، وآلية معالجة الأعطال الكهربائية من خلال استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، هذا بالإضافة إلى ما تقدمه الشركة من خدمات لمشتركيها بالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في مختلف مناطق الامتياز.

واستعرض الدجاني المراحل التاريخية التي مرت بها الشركة منذ تأسيسها في العام 1914، بدءا من العهد العثماني ومرورا بمراحل الحكم البريطاني والأردني وصولا إلى بداية الاحتلال الإسرائيلي، ومن ثم مرحلة قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية.

وأطلع الدجاني السفير الياباني على أهم الإنجازات التي حققتها كهرباء القدس خلال الفترة الماضية، إضافة إلى المشاريع الهامة التي نفذتها الشركة في مجال قطاع الكهرباء والطاقة الشمسية بمختلف مناطق الامتياز، وخصوصاً في مدينة أريحا الزراعية الصناعية وغيرها من المشاريع التي تختص بالطاقة الشمسية.

وأعرب باسم مجلس الإدارة وإدارة الشركة عن فخره واعتزازه بهذه الزيارة التي تحمل في طياتها معاني ودلالات كبيرة، آملاً أن تؤسس هذه الزيارة لبناء شراكة حقيقية للنهوض بقطاع الطاقة، الأمر الذي من شأنه أن يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص عمل.

بدوره عبر السفير أوكوبو عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات عظيمة في شركة كهرباء محافظة القدس، مثمناً عالياً الجهود المتواصلة التي تبذلها الشركة للنهوض بقطاع الطاقة من خلال المشاريع التي تنفذها على هذا الصعيد، من أجل خدمة هذا القطاع الواسع والحيوي، والإسهام في تحقيق الأمن الكهربائي، ودعم عجلة الاقتصاد الفلسطيني.

من جهته أكد العمري أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إلى تعزيز التعاون مع اليابان التي لها باع طويل في مختلف المجالات، والاستفادة من خبراتها الواسعة، وخصوصاً في مجال الطاقة المتجددة والتي قطعت فيه شوطاً طويلاً.

وقام السفير برفقة كل من رئيس مجلس الإدارة والمدير العام خلال الزيارة بجولة ميدانية شملت مختلف أقسام ومرافق الشركة، حيث زار غرفة التحكم عن بعد، ومحطات تزويد الكهرباء، والمحطة القديمة، وغيرها من الأقسام الأخرى، وذلك بهدف التعرف على الخدمات التي تقدمها الشركة للمشتركين عبر استخدام التكنولوجيا والأنظمة الحديثة.
Copyright © JDECO 2017
4026365