Publish Date: 2015/08/01

كهرباء القدس جاهزة للتعامل مع أي طارئ في ظل موجة الحر التي تشهدها فلسطين

 

 

العمري يناشد المشتركين اتباع تعليمات ترشيد استهلاك الكهرباء

كهرباء القدس جاهزة للتعامل مع أي طارئ في ظل موجة الحر التي تشهدها فلسطين

 قال المهندس هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس أن الطواقم الفنية والهندسة في الشركة مستعدة لمواجهة أية أزمات طارئة قد تحدث خلال موجة الحر التي تضرب فلسطين هذه الايام، خصوصاً مع  تزايد الطلب على استهلاك التيار الكهربائي من قبل المشتركين.

وناشد العمري كافة المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك التيار الكهربائي مطلع الأسبوع المقبل، والذي من الممكن أن يشهد ارتفاعاً ملحوظاً على استهلاك التيار الكهربائي مع استمرار موجات الحر وتواصل ارتفاع درجات الحرارة حسبما أفادت دائرة الأرصاد الجوية، وخاصة في ساعات الذروة التي تبدأ ما بين الساعة 12 ظهراً والساعة الخامسة مساء.

وأضاف العمري أن الشركة قامت باتخاذ مجموعة من الاجراءات والخطط التي من شأنها ضمان استمرارية التيار الكهربائي خلال موجة الحرارة الشديدة التي تشهدها المنطقة، موضحاً أن الأحمال على شبكات الكهرباء لا زالت ضمن المستوى المطلوب حتى اللحظة ولم نشهد إلى الآن أي حوادث لانقطاع التيار الكهربائي تذكر في مناطق نفوذ الشركة.

وأشار العمري إلى أن الاستخدام الأمثل للأجهزة الكهربائية، يُسهم بشكل كبير في التخفيف من الضغط على التيار الكهربائي مما يوفر خدمة ذات جودة أعلى من جهة، وفي تخفيض فاتورة الكهرباء والتكلفة على المواطنين من جهة أخرى، خصوصاً استخدام أجهزة التكييف من حيث تحديد درجات الحرارة المعقولة خلال ساعات الذروة، واستخدام الإنارة الموفرة للطاقة، وإطفاء الإنارة في الغرف غير المشغولة، بالإضافة إلى تجنب استخدام أكثر من جهاز كهربائي في وقت واحد خلال فترة الذروة لتجنب تحميل الشبكة أحمالاً زائدة. مؤكداً في الوقت ذاته أن الترشيد في استهلاك الكهرباء هو مسؤولية مجتمعية للشركة كونها تخفف عن كاهل المواطن مادياً وتجنب المشترك انقطاع التيار نتيجة لكثرة استخدام الأدوات الكهربائية خلال الصيف.

كما طالب العمري المشتركين بتفقد سلامة الأجهزة والأسلاك الكهربائية، حيث قد يؤدي أي عطب إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء أو التسبُّب في الحوادث لا سمح الله. داعياً المواطنين إلى الالتزام بممارسات ترشيد الكهرباء والتبليغ عن أية سرقات كونها تزيد الأعباء على شبكة الكهرباء وتؤدي إلى حدوث انقطاعات، مما يعيق الشركة في إيصال خدمة التيار الكهربائي إلى المشتركين بالجودة المطلوبة، بالإضافة إلى ضرورة اتباع التعليمات والنصائح المتعلقة بترشيد التيار الكهربائي المنشورة على الموقع الإلكتروني للشركة (www.jdeco.net)، أو من خلال زيارة صفحة الشركة (https://www.facebook.com/jdecops?fref=ts).

 

 

Copyright © JDECO 2019
13454808